تخطى إلى المحتوى

تصاميم خارجية لفلل مستطيلة في الإمارات

تصاميم خارجية لفلل مستطيلة بالإمارات

يلعب التصميم الخارجي دورًا كبيرًا في ترك انطباع جميل عند دخول المكان، إذ يمثل التصميم الخارجي امتدادًا للديكور الداخلي، كما يمثل صورةً عن ذوق صاحب الفيلا وشخصيته. سنخصص هذا المقال لنتعرف على أجمل أفكار تصاميم خارجية لفلل مستطيلة، إضافةً إلى أهم النصائح للحصول على تصميم خارجي ناجح.

هل تبحث عن أفضل شركة تصميم داخلي في الإمارات؟ اضغط هنا للتواصل معنا.

أفكار مبتكرة لتصاميم خارجية لفلل مستطيلة في الإمارات

بما أن التصميم الخارجي للفيلا يمثل امتدادًا لتصميمها الداخلي، من الضروري أن يكون نمط التصميم موحدًا بين الداخل والخارج. كما يجب الحفاظ على ألوان وتفاصيل متكاملة لكي تحصل على الشكل المثالي. نقدم لك هنا أكثر الأفكار شيوعًا لتصميم فيلا مميزة من الخارج:

تصاميم فلل حديثة

نعتمد في هذا النوع من التصاميم على البساطة في المقام الأول. إذ نختار ألوانًا فاتحةً مثل الأبيض، ونركز على تقليل العناصر والتفاصيل مقابل زيادة الأناقة والرقي في التصميم. يكثر في تصميم واجهات فلل مودرن استخدام الزجاج للحصول على واجهة كاملة من الزجاج، الأمر الذي يجعل التصميم مميزًا من الخارج ويسمح للضوء الطبيعي بالدخول بحرية.

كما ينتشر في الآونة الأخيرة إدخال خامات مميزة للإكساء الخارجي. مثل إدخال الخشب الصناعي إلى تصميم الواجهة للحصول على مظهر حديث ومميز.

تصاميم فلل كلاسيك

في التصاميم الكلاسيكية، نتعمد إبراز التفاصيل التي توحي بالفخامة والأناقة. إذ يمكن إضافة أعمدة من الطراز اليوناني إلى واجهة الفيلا أو إلى البوابة الخارجية. كما يمكننا إضافة زخرفات ونقوش أنيقة إلى البوابة الخارجية أو الأبواب الرئيسية للفيلا.

ومن الأمور التي تبرز جمال التصاميم الكلاسيكية هي النوافذ. إذ يمكن اختيار إطارات النوافذ بشكل كلاسيكي مزخرف بألوان فخمة وأنيقة. ما سيبرز جمال تفاصيل التصميم ويجعله أكثر فخامةً وأناقة.

نصائح هامة لتصاميم فلل من الخارج

بصرف النظر عن أسلوب التصميم الذي تفضله، هناك عدة نصائح يجب أخذها بعين الاعتبار للحصول على تصميم فيلا مميز من الخارج. وسنتعرف على هذه النصائح فيما يلي:

  • من الضروري تصميم الفراغات بعناية. وتتضمن الفراغات مكان موقف السيارات والحدائق الخارجية وتصميم الشرفات وأماكنها.
  • اختر لونًا مناسبًا لإكساء الواجهة ومناسبًا لنمط التصميم الذي اخترته مسبقًا. كما يجب اختيار مواد بناء مناسبة للواجهات الخارجية مثل الحجر الطبيعي أو الخرسانة أو الرخام والخشب.
  • يجب اختيار أماكن توزيع الإضاءة بعناية. وذلك لكي تؤمن إنارةً كافيةً لجميع زوايا الفيلا. كما يجب اختيار إضاءة قوية ومناسبة عند المداخل. ويمكن إضافة أضواء بألوان متنوعة لإضاءة سور الفيلا أو حديقتها.
  • يجب الحرص على اختيار ألوان فاتحة لإكساء الواجهات الخارجية، وخاصةً في دولة تتميز بدرجات حرارة عالية مثل الإمارات. إذ تعد الألوان القاتمة ماصةً للحرارة، لذلك نبتعد عن استخدامها في الخارج ونستبدلها بألوان فاتحة.
  • من الضروري توزيع النوافذ بشكل متوازن. ودراسة مساحتها وارتفاعها عن الأرض بشكل صحيح.

أخيرًا وكنصيحة أخيرة، يجب أن نذكر ضرورة استشارة مهندس تصميم محترف لتصميم فيلا من الخارج بشكل مدروس ومميز. إذ يكون المهندس على دراية كافية بأساليب التصميم وشروطه وكيفية الحصول على أفضل شكل ممكن للواجهة الخارجية.

الأسئلة الشائعة

سنختتم مقالنا هنا بالإجابة على عدة أسئلة شائعة تتعلق بالتصاميم الخارجية للفلل مستطيلة الشكل:

يمكن ذلك من خلال:
1. اختر نمط التصميم الذي يناسبك ويناسب الديكور الداخلي للفيلا.
2. اختر الألوان ومواد البناء وشكل التصميم المناسب.
3. راجع بدقة تفاصيل التصميم مثل توزيع الفراغات والإنارة وتصميم الحدائق الخارجية.
من أبرز مواد إكساء واجهات الفلل:
1. الخرسانة.
2. الحجر الطبيعي.
3. الرخام.
4. الخشب.
5. السيراميك.

نتمنى أن تكون معلومات مقالنا حول تصاميم خارجية لفلل مستطيلة قد نالت استحسانك. وإذا كنت تبحث عن أفضل جهة في الإمارات لتصميم واجهات فلل خارجية مميزة وأنيقة، لا تتردد بالتواصل مع شركة عالم التصاميم الهندسية، لتحصل على خدمات مميزة في التصميم الداخلي والخارجي.

ويمكنك الاطلاع على تصاميم خارجية لفلل دور واحد ارضي، وكذلك أفكار تصاميم فلل فخمة من الخارج. بالإضافة إلى مخططات خارجية لفلل حديثة، وقد يهمك أيضًا تصاميم داخلية لفلل مستطيلة.

تواصل معنا