تخطى إلى المحتوى

تصميم فيلا صغيرة 150 متر بالإمارات

تصميم فيلا صغيرة 150 متر بالإمارات

قد يظن البعض أن تصميم فيلا فخمة ومميزة يتطلب مساحات واسعة من الأرض. لكن الحقيقة إنه بالإمكان تصميم فيلا صغيرة 150 متر جميلة وفخمة. تابع معنا هذا المقال، إذ سنقدم لك العديد من الأفكار والمخططات التي ستوضح كيفية الحصول على تصاميم بيوت صغيرة 150 متر.

شركة عالم التصاميم الهندسية والديكور، شركة هندسية معمارية مُتخصصة في التصاميم الداخلية والخارجية. ليس عليك إلا التواصل معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

تصميم فيلا صغيرة 150 متر في الإمارات

كما ذكرنا أعلاه، بإمكانك الحصول على تصاميم فلل صغيرة مميزة وأنيقة، إذا قمت باستغلال المساحة المتوفرة لديك بشكل جيد. وبالحديث عن تصاميم فلل صغيرة من الداخل، سيكون خيارك الأمثل هو استخدام ديكورات مودرن لتحقق انطباعًا من الاتساع والراحة، ولتتجنب الشعور بالضيق والازدحام داخل المكان.

لذلك، هناك عدة نصائح يجب أن تعرفها لكي تحصل على تصميم فيلا صغيرة مميز ومريح للنظر:

  • حاول أن تعتمد على ديكورات مودرن بسيطة، وتجنب الإكثار في استخدام الزخرفات والنقوش.
  • استخدم ألوانًا فاتحةً في إكساء الجدران والأرضيات والأسقف.
  • اعتمد على نظام إضاءة موزع بشكل جيد.
  • ركز على إدخال الضوء الطبيعي من خلال النوافذ والواجهات الزجاجية.

ولكي نأخذ فكرةً أوسع عن كيفية تنفيذ هذه النصائح، سنتعرف بالصور على طريقة تصميم فيلا دورين 150 متر أو فيلا دور واحد.

مخططات فلل صغيرة 150 متر بالصور

بالطبع، يختلف تصميم فيلا دورين عن تصميم فيلا دور واحد، وذلك بتقسيم الغرف وطريقة توزيع الفراغات. علمًا أن تصميم فيلا دورين سيكون مناسبًا أكثر عند الحديث عن مساحات صغيرة، وذلك لأنه يوفر المزيد من المساحة والخصوصية للسكان.

مخطط فيلا طابقين

في تصميم فيلا طابقين عادةً ما يكون القسم النهاري المتضمن المطبخ وصالات الاستقبال والمعيشة وحمام الضيوف في الطابق السفلي. أما القسم الليلي المتضمن غرف النوم والحمام الرئيسي، فيكون في الطابق العلوي.

ويمكن استخدام أشكال متنوعة للسلالم للربط بين الطابقين، مثل السلالم المستقيمة أو الحلزونية التي تعد مناسبة للمساحات الصغيرة.

مخطط فيلا طابقين

مخططات فلل مودرن

نعمل في تصاميم فلل مودرن على تحقيق أكبر قدر من الفخامة والرقي من جهة، وتحقيق أكبر استفادة ممكنة من المساحات من جهة أخرى. وذلك من خلال تحقيق توزيع مناسب للفراغات، واختيار ديكورات متناسقة وملائمة لنمط التصميم المتبع والمساحة المتوفرة.

وتبقى أهم فكرة يجب التركيز عليها هي تحقيق فصل مناسب بين القسم النهاري والليلي، لتجنب الأخطاء التصميمية التي قد تزعج السكان.

مخططات فلل مودرن

الأسئلة الشائعة

بعد أن تعرفنا على تصاميم فلل صغيرة بالصور، سننتقل للإجابة على عدة أسئلة حول تصميم فيلا صغيرة مساحة 150 متر:

تختلف مساحات فلل صغيرة من مخطط إلى آخر. لكن تعد مساحة 150 متر مساحة مناسبة لتصميم فيلا صغيرة ومريحة.
عند تصميم ديكورات فيلا صغيرة، نحاول أن نحقق أكبر استفادة ممكنة من المساحة. إضافةً إلى استخدام ديكورات مودرن بألوان هادئة، لإعطاء التصميم طابعًا من الاتساع.

أخيرًا، نأمل أن تكون معلومات مقالنا حول تصميم فيلا صغيرة 150 متر مفيدة بالنسبة لك، وأن نكون وفقنا في إغنائك بكل المعلومات التي تحتاج، ولمزيد من المعلومات والاستشارات، لا تتردد بزيارة موقعنا الإلكتروني.

ويمكنك الاطلاع على أفكار ونصائح يجب اتباعها بتصميم الفلل في الإمارات، وكذلك أفضل تصاميم فلل صغيرة 150 متر من الخارج. وقد يهمك مخططات خارجية لفلل حديثة pdf، وأيضًا مخططات داخلية لفلل حديثة pdf.

تواصل معنا