تخطى إلى المحتوى

دليل تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه

تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه
تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه

عندما تريد تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه، عليك أن تتواصل مع مكتب متميّز قادر على معرفة رغباتك وتوجيهك بالإرشادات الصحيحة، ليكتمل تصميمك الداخلي بتصميم خارجي يليق به.

فإذا كنت تبحث عن أفضل شركة تصميم وديكور لتجعل أحلامك واقع تعيش به وتراه أمام عينيك. اضغط هنا وتواصل مع مكتبنا عالم التصاميم الهندسية لتحظى باحدث تصميم فيلا دورين.

تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه

التصميم الخارجي لأيّ مشروع ينطلق من داخله، لذلك يجب إعطاء أهمية للتركيز على التصميم الداخلي للفراغات، والنقاط التي يجب مراعاتها، لننتج مخطط معماري سليم مناسب للمالك.

لكن التصميم الخارجي ليس كما يتوهم البعض، بأنّه كيان مستقل، ويمكن البدء به بمجرد معرفة المساحات، دون معرفة مضمون المساقط أو حتى رغبة المالك وذوقه، بل هو مُكمّل للتصميم الداخلي، ويعكس داخل المكان إلى خارجه.

فالنظرة الأولى للبناء هي التي تشكل ردة الفعل الأولى للناظر، وتجعله يحكم على ذوق المالك، هذا الموضوع يتحدد بعدة نقاط، تتكامل سويًة لإظهار المشهد الخارجي النهائي، سواًء كان من خلال:

  • النمط المعماري المُعتمد:
    فمن الممكن تصميم أحدث فيلا دورين، ببساطته الأنيقة، كما مبين في الصورة: تصميم أحدث فيلا دورين
    أو بالنمط الكلاسيكي، بتفاصيله وزخارفه، كما نرى في المثال أدناه

تصميم خارجي لفيلا دورين بالنمط الكلاسيكي

  • مواد الإكساء المستخدمة، فمن الممكن استخدام الخشب مع الحجر مع الزجاج الرمادي المائل للسواد.مواد الإكساء في فيلا دورين
  • دعنا لا ننس النقطة التي تكون بمثابة إكسسوار للديكور الخارجي، ألا وهي تنسيق المساحات الخارجية المحيطة بالبناء:
    من جلسات خارجية، مكشوفة أو مظللة. وتقسيمات الخضار والأشجار، مع وجود ممرات صغيرة تتخللها. وليس من الممكن زيادة التميز إلا بإضافة تغطية لهذه الممرات، من خلال عوارض خشبية أو قرميدية. كما يمكن إضافة مسطحات مائية صغيرة، كالمسابح أو النوافير الصغيرة.المساحات الخارجية المحيطة بفيلا دورين
  • مع دراسة مميزة لتوزيع وحدات الإضاءة على الفيلا من الخارجتوزيع وحدات الإضاءة على الفيلا من الخارج

فأهمية تلك الإضافات لا تقل عن أهمية فخامة الديكور الخارجي، بل تضاهيه أهمية، وهي التي تسلط الأعين عليه وتزيد رونقه.

أبرز الأسئلة الشائعة حول تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه

فيما يلي ستجد إجابات أكثر الأسئلة شيوعًا في التصميم الخارجي للفل:

أهم النقاط التي يجب التركيز عليها في التصميم الخارجي للفلل هي:
1-واجهات الفيلا: البعض يُخطئ في التعامل معها على أنها قناع لتغطية أخطاء التصميم، فيبالغون بمواد الإكساء والزخارف والألوان.
2-مداخل الفيلا: وهي عنصر رئيسي في الفيلا، فمن أنواعها الكثيرة: مداخل بأقواس مدببة، ومنها بأقواس نصف دائرية.
3-طريقة الإضاءة المستخدمة بالتصميم الخارجي، ليس بالإمكان إظهار جمالية الديكور الخارجي بطرق أفضل من وحدات الإنارة.
4-التنسيق الخارجي للحدائق: خطأ فادح إهمالها، لأنها وجه الاستقبال الأول للضيف، وأول ما يُركَز عليه.
يمكنك الاهتمام بالتصميم الخارجي بمراعاة ما يلي:
1-عليك اختيار مكتب مبدع.
2-أن تجلس مع مهندسيه، وتخبرهم عن تخيلاتك النهائية
3-بعد الاستماع لنصائحم، تقرر معهم، ما هو النمط الذي تريده لفيلتك المكونة من دورين مثلًا، و ما هي اللمسات التي ترغب بإضافتها لديكورك الخارجي، عندها يصبحون قادرين على الإبداع بوضع مخططات فلل دورين من الخارج، كما تتمنى
4-لا تنسَ التركيز على التفاصيل، كوحدات الإضاءة، والتنسيق الحدائقى حول البناء.
إن كنت عزيزي من محبي البساطة، البعيدة عن التكلف، فإن الخيار الأنسب لك طبعًا هو النمط الحديث، لكن إن كنت من عشاق التفاصيل والفخامة فهنا ننصحك باختيار النمط الكلاسيكي أو النيوكلاسيكي، لكن في كلا النمطين ستجد التفاصيل الساحرة التي تأخذك إلى عالم آخر.
التكلفة تبدأ من 1250000 درهم، وتختلف حسب المنطقة، وحسب مساحة العقار، وحسب رغبة المالك بالنمط والتكلفة مع العلم أن نسبة الإشراف 2% من إجمالي قيمة البناء، كذلك الأمر لنسبة التصميم من إجمالي قيمة البناء، وهي نسب ثابتة في كامل مناطق الإمارات.
شركة عالم التصاميم الهندسية، من أكثر الشركات عراقة في الإمارات العربية المتحدة، بخبرة لا تقل عن 15 عامًا، عملت جاهدةً خلالها لتكسب رضا وثقة عملائها، بتقديم ديكورات فلل لم تتوقف عن كونها الأكثر تميزًا بكافّة الإمارات، قم بالخطوة الأولى وتواصل مع الشركة، لتحصل على أجود الخدمات بالتصميم الداخلي والخارجي، برقيّ لا يُوصَف بالتعامل.

في نهاية مقالنا لليوم تصميم خارجي لفيلا دورين وشقق خلفيه، نتمنى أن نكون قد قدّمنا لك الاستفادة الكاملة من نصائحنا ومعلوماتنا حول كل المواضيع التي قد تهمك، من أفضل شركات التصميم الخارجي القادرة على جعل تصميمك مميز.

لاتترد بالتواصل معنا والاستفادة من خدماتنا المتنوعة والمتقنة مثل: تصاميم خارجية لفلل دور واحد ارضي في الامارات، تصاميم خارجية لفلل مستطيلة، تصاميم خارجية لفلل كويتية دورين، تصاميم فلل ايطالية من الخارج، مخطط خارجي لفيلا طابقين.

تواصل معنا