تخطى إلى المحتوى

مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية

مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية

كيف تحصل على مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية؟، ليس من السهل إيجاد مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية مناسب وذو تصميم مميز، فإن المخطط يحتاج إلى نظرة خبيرة، تدرس تفاصيل الفيلا، ومساحتها الخارجية، وأيضًا طرازها المعماري، بما يتماشى مع روح العصر، إلى أن تحصل على لوحة فنية متكاملة.

لذلك إذا كنت على صدد بناء فيلا مع شقق ملحقة بها، وتبحث عن تصاميم خارجية راقية، فإننا سنوفر عليك عناء البحث، وندعوك إلى التواصل مع أفضل شركة تصميم عالم التصاميم الهندسية، فإننا سنعمل على تقديم عمل متكامل من مخططات موضحة بالأبعاد، والرسومات التفصيلية، بما يتوافق مع متطلباتك الخاصة وبجودة عالية. 

مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية

يتفرد مفهوم المخطط الخارجي للفلل إلى عدة أشكال، ويختلف تصميمه بناء على اختلاف الطوابق، فإنه يوجد:

  • مخطط خارجي دور واحد
  • مخطط خارجي دور ونص
  • مخطط خارجي دورين

ولكن، هل فكرت في استثمار الفيلا خاصتك والتوسع بها؟ وهل تساءلت كيف سينعكس ذلك التوسع على جمال التصميم الخارجي؟

بالتأكيد يمكنك استغلال مساحة الأرض لديك، وتأمين شقق سكنية لأبنائك في جوارك، وذلك بإضافة شقق خلفية أو جانبية، وتلك الإضافة ستجعل من الفيلا كتلة معمارية فريدة التكوين، ومتناغمة مع المحيط الخارجي، وذلك باختيار تصاميم مميزة تعزز من جمالها الخارجي، والمخططات الخارجية متنوعة، سنذكر لكم أبرزها:

  • مخطط خارجي فيلا وشقق جانبية
  • مخطط خارجي فيلا دورين وشقق خلفية
  • مخطط وتصميم خارجي فيلا وشقة واحدة
  • مخطط فيلا دور ونص وشقتين
  • مخطط فيلا أمامية وشقق خلفية
  • مخطط وتصميم خارجي فيلا وشقتين

ربما تساءلت كيف يبدو مخطط فيلا دور ونص من الخارج؟ أو كيف يتم عمل مخطط فيلا أمامية وشقتين من الخارج؟ كلها تساؤلات، سوف نجيب عنها بصور توضح لكم الفكرة كاملة.

مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية

مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية

وللتوضيح أكثر، عندما يتطلب عمل مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية، فيجب التركيز على عدة نقاط أساسية عند التصميم الخارجي وهي:

  • تحديد الميزانية
     وعليها يعتمد اختيار مواد الإكساء وعناصر الديكور الخارجي المراد استخدامها، بما يتناسب مع ميزانية العميل، ولكن بجودة عالية وإتقان في التصميم.
  • كسر الجمود في التكوين الخارجي
    وذلك في إغناء الناحية البصرية، من خلال تناسب كتل الفيلا والشقق الملحقة بها، وبالإضافة يمكن خلق تراجع في الدور الثاني عن الدور الأرضي، مما يشكل فناء جزئي يؤمن انفتاح للشقق الجانبية عليه، وأيضًا في تصميم بروزات أو نجفات بسيطة في جدران الخارجية، أو ربما في إضافة عوارض خشبية أو بيتونية، مما يجعلها كتلة معمارية متداخلة بإطلالة مميزة.
  • الربط بين نمط التصميم الداخلي والخارجي
    حيث لابد أن يكون التصميم الخارجي يعكس نمط الطراز الداخلي، وكل نمط له جماله الخاص، فإذا أردت البساطة في الألوان والتفاصيل إليك النمط الحديث، وإذا كنت تفضل الزخارف وكثرة التفاصيل في الجدران فإليك النمط الكلاسيكي، وإذا أردت المزج بين النمطين فأنت تتحدث عن النمط النيو كلاسيك.
  • الاختيار الصحيح للخامات والألوان
    من المهم اختيار مواد إكساء متينة ومقاومة للتغيرات الخارجية في المناخ، وأن تكون الألوان موحدة وتخفف من توهج الضوء المنعكس، وتعمل على تباين أجزاء معينة في الفيلا، فهناك خيارات عديدة لإعطاء الفيلا رونق أنيق، مثل الإكساء الحجري، استخدام الخشب الطبيعي في الكاسرات الشمسية، وأيضًا يفضل تجنب الإفراط في استخدام الزجاج في تغطية الواجهات.
  • التوزيع المناسب لوحدات الإنارة
    لا يمكن إبراز التفاصيل المعمارية الجميلة دون إلقاء الضوء عليها بشكل صحيح، وحسن اختيار أجهزة الإضاءة الخارجية تصنع فرقًا واضحًا في الديكور الخارجي، مثل إضافة سبوتات في أعلى البروز والتجاويف في الواجهات، والإنارة المخفية خلف ديكور بارز، وربما بإضافة نوع من أجهزة الابليك، مثل ابليك ليد، إبليك هيدرا، ابليك تيكا، فانوس، ستيب لايت، أو شريط ليد يمكن وضعه ضمن النجفات الداخلة في الواجهات.

أبرز الأسئلة الشائعة حول مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية

يتم استغلال المساحات الصغيرة بتصميم مخطط مؤلف من دورين، واختيار ديكورات تناسب حجم الفيلا والشقق الملحقة بها.
فلل دور واحد، فلل دورين، فلل دور ونص، فلل على شكل حرف L، فلل على شكل حرف U.
تحديد المساحة، معرفة الميزانية، تحديد الطراز المعماري.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال، ونؤكد لك أن كل ما تحتاجه من معلومات حول مخطط خارجي لفيلا وشقق جانبية، أصبح في دائرة المعرفة لديك، وندعوك دائمًا عزيزي القارئ إلى زيارة موقعنا عالم التصاميم الهندسية، فإنه الدليل الاسترشادي الأمثل لك، والمهندسون هنا مستعدون لتقديم أفضل الخدمات لك.

 

تواصل معنا