تخطى إلى المحتوى

الانارة في التصميم الداخلي

الانارة في التصميم الداخلي

يظن البعض أن الإنارة من الأمور الثانوية وغير الهامة أثناء تصميم ديكور المنزل إلا أن ذلك على العكس تماماً، فهي التي تعطي المنزل رونقاً يجعله يزداد جمالاً وتُظهر محاسنه.

لهذا سنتحدث في مقالنا اليوم عن أهمية الانارة في التصميم الداخلي للحصول على منزل مليء بالبهجة والسعادة يحقق كامل رغباتك كمنزل الأحلام.

وإن كان ما يشغل بالك هو طريقة اختيار الإضاءة في التصميم الداخلي فلا تتردد بالتواصل مع شركة عالم التصاميم الهندسية والتي تقدم خدمات بجودة عالية تناسب ذوقك وتلبي رغبتك. اضغط هنا للتواصل المباشر عبر الواتساب.

انواع مصادر الانارة في التصميم الداخلي

تعتبر الإنارة في التصميم الداخلي من أهم العوامل التي تركز عليها شركة الديكور أثناء قيامها بتصميم فريد لمكتبك أو لمنزلك والتي من شأنها أن تساهم في الحصول على افضل نسخة من بيت أحلامك.

وتتعدد أنواع الإنارة المستخدمة في التصميم الداخلي ومنها:

  • الانارة الطبيعية: تتميز على سائر أنواع الإنارة ومرغوبة من قبل الجميع وتشمل هذه الانارة النوافذ الزجاجية والفتحات في السقف بالإضافة إلى الأبواب الكبيرة.
  • الانارة الكهربائية: تعد هذه الإنارة من الأنواع المستخدمة بكثرة في عصرنا الحالي ومنها المصابيح الجدارية والسقفيّة والمصابيح المكتبية والمعلقة.
  • أضواء الـ LED: تعتبر من أنواع الإنارة التزينية إلا أنها تستخدم في معظم الديكورات العصرية.
  • الانارة المخفية: نوع مرغوب لدى العديد من الأشخاص الذين يفضلون أن تكون إنارة منازلهم غير ظاهرة بشكل علني وتكون أساليب الإخفاء بطريقة مودرن.
  • الانارة المستخدمة في الديكور: تشمل الأضواء المزخرفة والملونة والتي من شأنها أن تعطي طابع تجميلي للمكان.
  • الإنارة الأرضية: يستخدم هذا النوع من الإنارة في الممرات الطويلة أو على أطراف الحديقة وتكون الإنارة غالباً بألوان متعددة وزاهية.

وهذه كانت أهم أنواع الانارة في التصميم الداخلي، وإن كنت ترغب بزيادة معلوماتك حولها لا تتردد في التواصل مع شركة عالم التصاميم الهندسية التي ستساعدك وتقدم لك يد العون في أي وقت كي تحصل على تنسيق جيد وجميل خاص بمنزلك أو مكتبك.

كيفية اختيار الإنارة المناسبة للمكان

يكثر التساؤل من قبل العديد من الأشخاص حول كيفية اختيار الإنارة المناسبة للمكان سواء أكانت للتصميم الداخلي أو الخارجي. لذلك سنقوم بالإجابة على تساؤلكم هذا ونقدم لكم هذه المعلومات المفيدة.

إن كيفية اختيار الإنارة للمكان تعود حسب الأغراض التي تؤديها ومن أكثر استخداماتها:

  • الإنارة الوظيفية: بشكل عام يعد هذا النوع من الإنارة الأب لباقي الأنواع لأنه يسعى لمعرفة الغرض من الإنارة وعن طريقه يمكن تحديد شكل الإنارة المطلوب للمكان. إلا أن هذا النوع في الغالب يكون بهدف إزالة الظلام وزيادة الجمالية.
  • الانارة الشاعرية: تمنح المكان جوًا مميزًا وفريدًا وتعطيه طابعًا رومانسيًا وجذابًا. يمكن التحكم بالتأثير الذي نريد تطبيقه من خلال اختيار لون الإضاءة بالإضافة لعدد الأجهزة المستخدمة وحجم المكان الذي نريد تسليط الضوء عليه.
  • الانارة الشاملة المنتشرة: يكون هذا النوع من الإنارة فعّالًا بكل الغرفة بشكل عام ويمكن توفيره عن طريق المصابيح المعلقة في السقف أو على الجدران. ويستخدم هذا النمط في المكاتب والشركات وصالات الاستقبال بشكل أساسي.
  • الإنارة الجزئية الموجهة: يعد هذا النوع من الإضاءة مهم جداً في التصميم الداخلي للمسارح والمنصات والمكاتب الإدارية لتسليط الضوء على الهدف بشكل مباشر ولزيادة الانتباه إليه. ويمكن تصميمه عن طريق وضع نوع إنارة مختلف فوق الهدف الرئيسي.

لقد قدمنا لك عزيزي القارئ أهم النقاط التي تركز عليها الشركات في كيفية اختيار الانارة في التصميم الداخلي. قم بتنسيق الإنارة لديك وذلك عن طريق استشارة أهم المختصين في شركتنا ولا تضيع الفرصة عليك في طلب خدماتنا ذات الجودة العالية.

أمثلة عن ديكورات تطبيق الإنارة بالصور

أما في هذه الفقرة سنضع بين يديك عزيزي القارئ بعض من الأمثلة الأكثر استخداماً في تطبيق الديكور والإنارة معاً بالصور والمقدمة من شركة عالم التصاميم ذات الخبرة الواسعة لكي تحصل على تصميم مميز خاص بمنزل حلامك.

الانارة في التصميم الداخلي

لابد لك من تصميم جميل وأنيق لغرفة النوم التي يجب أن تتمتع بالجو الهادئ وتضع داخل الفرد الشعور بالراحة والأمان، لهذا من الضروري أن تكون الإضاءة غير مسلطة بشكل مباشر على السرير ويجب أن تكون هادئة ومريحة للعين.

أما بالنسبة لإضاءة المطبخ فنحن دائماً ننصح بتوزيع الإنارة في التصميم الداخلي بشكل متناسق في جميع زواياه بالإضافة إلى أن الأضواء يجب أن تكون ساطعة وتشعر الفرد بالنشاط.

الانارة في التصميم الداخلي

ونذكر أيضاً في سياق كلامنا أن غرفة الضيوف هي الغرفة التي يجب الاهتمام بها بشكل مثالي عن طريق وضع عدة أنواع من الإضاءة ويُحبذ أن تكون مخفية داخل تفاصيل الديكور مما يجعل المكان أكثر جمالية ويفضل أن تكون مشرقة ومبهجة.

الانارة في التصميم الداخلي في غرفة الضيوف

الأسئلة الشائعة حول الإنارة في التصميم الداخلي

بين هذه السطور القليلة سنقوم بالإجابة على بعض الأسئلة التي يكثر تداولها حول الانارة في التصميم الداخلي:

إن الإضاءة في التصميم الداخلي هي عبارة عن استخدام الضوء في المكان الصحيح وبشكل متناسق لتحسين الجو العام وإبراز مظهر انيق للمكان. ومن الجيد استشارة أصحاب الخبرة في هذا الموضوع لتحقيق توازن مثالي بين الديكور والإضاءة. ومن الأهداف التي يسعى لها الديكور هي إضافة جو هادئ ومريح إلى المكان.
إن الإضاءة والإنارة مصطلحان لا ينفصلان عن بعضهما ويستخدمان في أغراض متشابهة إن أن الفرق الجوهري بينهما:
الإنارة: تعني بشكل عام توفير الضوء للمكان سواء للتصميم الداخلي والخارجي.
الإضاءة: تعمل على تحسين جو المكان وتستخدم لتحقيق أغراض مختلفة كالراحة والهدوء والحيوية والضجة وغيرها.
إذاً الانارة هي المفهوم الشامل للإضاءة وهي المدار الأوسع.
تتعدد انواع الإنارة في التصميم الداخلي بما في ذلك:
1-الانارة العامة.
2-الانارة الطبيعية.
3-الانارة الصناعية.
4-الإنارة الموجهة.
5-الانارة الجدارية.
6-الانارة الأرضية.
7-الانارة المخفية.
8-انارة الديكورات.

ننوّه في ختام مقالنا أن الانارة في التصميم الداخلي من الأمور التي يجب أن نلقي لها بالاً ونعمل على تحسينها كي يظهر المكان بأبهى صورة. نرجو أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمناها لكم في سياق هذا المقال.

باشر بمشروع تحسين الإضاءة في منزل أحلامك وتواصل معنا كي تحصل على كل ما هو مفيد لك، وتعرف على أهم الطرق لتوزيع الاضاءة الطبيعية في التصميم الداخلي أو الانارة في التصميم الداخلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا