تخطى إلى المحتوى

شركة تنسيق حدائق

شركة تنسيق حدائق

ألا ترغب أن تمتلك جمال الطّبيعة في حدود منزلك؟ هل تبحث عن شركة تنسيق حدائق قادرة على استغلال المساحات الصغيرة لتنسيق حديقة منزلك بطريقة جذّابة؟

سنمدّ لك يد العون في مقالنا هذا لاستثمار المساحات الضّيقة و الواسعة بطريقة خلّابة وعصرية، من خلال التواصل معنا بالضغط هنا، أو بزيارة موقعنا عالم التصاميم الهندسية الذي يعتبر من أفضل المواقع الرّائدة بالمجال الهندسي.

شركة تنسيق حدائق

شركة تنسيق حدائق

نعلم أنّ تنسيق الحدائق يشبه فن الدّيكور، بالتّالي يعتمد على التّصوّر والتّخيّل. ويكمن جمال تنسيق الحدائق في البساطة، أي لا تسرف ولا تبخل على حديقة منزلك. إذ يجب أن تراعي التّوازن بين حجم النّباتات وحجم الحديقة.

وقد أثبتت الدّراسات العلمية أنّ الهواء المنعش لهُ أثر إيجابي على صحّة الإنسان، كذلك العمل في حديقتك يساعد على تنظيم هرمون الإجهاد في الجسم (الكورتيزول) ممّا يؤدي لإزالة التّوتر والإرهاق من جسدك.

لنتكلم عن بعض العناصر الّتي تساعدنا في الحصول على حدائق مستدامة نحاول من خلالها إرشادك لاختيار أفضل شركة لتنسيق الحدائق في دبي. فإنّ تنسيق حديقة المنزل يعكس انطباعًا عن سكّان هذا المنزل، فالحديقة تعتبر واجهة رائعة لاستقبال الضّيوف، ويتطلّب تنسيق الحدائق المنزلية ما يلي:

  • الإنسجام التّام بين ألوان الأزهار المختارة، والحرص على اختيار أزهار موسميّة، لتستمر حديقتك ملوّنة في كل فصول السّنة، فتعطي مظهرًا خلّابًا.
الإنسجام التّام بين ألوان الأزهار المختارة، والحرص على اختيار أزهار موسميّة
الإنسجام التّام بين ألوان الأزهار المختارة، والحرص على اختيار أزهار موسميّة
  • توفير أماكن الجلوس مع الأهل والأصدقاء، هي أهم نقطة يجب نسعى لها، وذلك يحتاج وجود مقاعد خاصّة وممرّات اسمنتية أو خشبية نستخدمها للوصول لهُ، ويفضّل أن يكون الممر محاطًا بالأزهار العطرية لتمنحك رائحة منعشة.
توفير أماكن الجلوس مع الأهل والأصدقاء
توفير أماكن الجلوس مع الأهل والأصدقاء
  • تصميمات الأحواض المليئة بالنّباتات والأزهار هي من أجمل معالم حديقتك، فمن الضّروري أن تهتم في تنسيقها.
  • الاستخدام الدائم للسماد العضوي وتجنّب استخدام المواد الكيميائيّة عشوائيًا لتفادي الحشرات ومكافحة الآفات الزراعيّة.
تصميمات الأحواض المليئة بالنّباتات والأزهار هي من أجمل معالم حديقتك
تصميمات الأحواض المليئة بالنّباتات والأزهار هي من أجمل معالم حديقتك

ومن الجدير بالذكر أنَّ أسلوب تنسيق حدائق الامارات العامة مبهرٌ جدًا، ممّا يُشعرنا بالفضول لمعرفة أهم الأساليب التي يجب أخدها بعين الاعتبار أثناء تنسيق حدائق منزلية، وهي:

  • دمج النّباتات مع الأعشاب والزّهور المحليّة الّتي تتناسب مع المناخ الصّحراوي الجاف كأشجار النّخيل والأكاسيا، وذلك لضمان ازدهار الحدائق.
  • دمج العشب الصّناعي مع النباتات، وهذا بدوره يعطي رونقًا خاصًا للحدائق ويعطي راحة للأطفال أثناء اللّعب. ولا حاجة لاقتصاصهِ لأنّه لا ينمو. ويخلق بيئة ممتعة ومريحة لقضاء الوقت مع عائلتك.
  • ومن الإجراءات السّليمة والمتّبعة هو المحافظة على نمو النّبات عن طريق ضمان وصول المياه لكافّة النّباتات بالتّساوي.
  • تأسيس شبكة ري حديثة ومطوّرة وسهلة الصّيانة تتناسب مع نوعيّة النّباتات في حديقتك، والرّي بالتّنقيط يعتبر من أفضل الطّرق المتّبعة.

وفي ذات السياق، دعونا نتيح الفرصة لأفضل شركة لتنسيق حدائق في دبي، فمن الصّعب التمييز بين الخيارات العديدة، لكن موقعنا عالم التصاميم الهندسية يعطي مجالًا أوسع لأذواقكم. فهو يقدّم خدمات شاملة للعملاء في تنسيق حدائق باقل الاسعار، نذكر أهم هذه الخدمات:

  • تقديم مخططات مبتكرة وجديدة في تنسيق الحدائق والإشراف على عملية التّنسيق بالكامل.
  • ترتيب أماكن الجلوس المكشوفة والمظلّلة في الحديقة.
ترتيب أماكن الجلوس المكشوفة والمظلّلة في الحديقة
ترتيب أماكن الجلوس المكشوفة والمظلّلة في الحديقة
  • إتقانها في اختيار أماكن الشّواء ومواقف السّيارات.
  • تعمل على تسليم التّصاميم بشكل كامل بعد استكمال جميع المستحقات المالية.
  • تقوم بالتّعديل الذي ترغب به بعد التّصميم والتّنسيق المتّفق شرط ألّا يكون التّعديل جذري للمطلوب منذ البداية.

نصائح لاختيار أفضل شركة لتنسيق حدائق في الامارات

نصائح لاختيار أفضل شركة لتنسيق حدائق في الامارات

سنقدم لك بعض النّصائح لاختيار أفضل شركة لتنسيق الحدائق في الإمارات، وهي:

  • استغلال المساحة بشكل مبتكر مع ضرورة التفكير في توزيع العناصر النباتية بأشكال متنوعة متوازية أو عشوائية حسب رغبتك.
  • ضرورة أن يتمتّع المنسّق بنظرة مميّزة عند اختيار الألوان وأنواع النّباتات وأماكن زراعتها. ويفضّل اختيار الأشجار الّتي تحافظ على لونها الأخضر طوال العام لتحافظ على مظهر دائم الخضرة لحديقتك.
ضرورة أن يتمتّع المنسّق بنظرة مميّزة عند اختيار الألوان وأنواع النّباتات وأماكن زراعتها
ضرورة أن يتمتّع المنسّق بنظرة مميّزة عند اختيار الألوان وأنواع النّباتات وأماكن زراعتها
  • منحك الخصوصية في منزلك باستخدام كثيف للنباتات على سور الحديقة، وتوظيف الأشجار لتوفير الظّل والحماية من أشعّة الشّمس.
  • خلق مساحة ملائمة للعائلة لقضاء وقت مريح في الهواء الطّلق.

ولا ننسى العوامل الّتي تهتم بها شركة تنسيق حدائق العين وابوظبي ، فهي تراعي نوعية التّربة، وبُعدها وقربها من الشّواطئ السّاحليّة، والمناخ الموجود في تلك الحديقة.

أهمّ الأسئلة الشّائعة الخاصة بتنسيق الحدائق

سنجيبكم في سطورنا التالية عن أهم الأسئلة الخاصة بتنسيق الحدائق:

حاول أن تستعين بورقة لترسم عليها المخطّط الأوّلي في مخيلتك أثناء بحثك في موقع عالم التصاميم الهندسية، تبدأ بالأحجام الكبيرة كالمسبح، ثم مرحلة تقسيم الحديقة بمواد بناء حسب رغبتك، وأخيرًا إضافة ديكور الحديقة مثل المقاعد والنّباتات. بعدها الاستعانة بشركة تنسيق لحدائق منزلية تقوم بإضافة اللمسات المبتكرة وتعديل الأحجام والمواد المستخدمة.
تعد حديقة مشرف الوطنية من أكبر حدائق دبي مساحةً، فهي تمتد على مساحة ٥٠٠ هكتار، وتحتوي على٧٠ ألف شجرة، وعدد كبير من الطّيور، وتشكل مقصدًا مميزًا لمحبي الطّبيعة وركوب الخيل والمشي على جسور الحبال المعلّقة، فهي تناسب جميع الأعمار.

في نهاية مقالنا نرجو أن تكون قد حصلت على المعلومات التي تهمك بما يخص تنسيق حديقة منزلك لتكون مميزة ورائعة. كما نقترح عليك زيارة موقع عالم التصاميم المعمارية، لإخصاب أفكارك، ويمكنك أيضاً زيارة شركة تنسيق حدائق ابوظبي لأنها تعطي مجالًا واسعًا في عالم التصاميم والديكورات وتحوّل ما يدور في مخيلتك إلى حقيقة.

قد يهمك الاطلاع على مكتبة التصاميم المعمارية المجانية. حيث ستجد الكثير من صور تنسيق حدائق ابداعية، وصور تنسيق حدائق كلاسيكة، وأيضًا صور تنسيق حدائق مودرن.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا