تخطى إلى المحتوى

كيف تختار الألوان المناسبة للحمام: 7 نصائح ذهبية

كيف تختار الألوان المناسبة للحمام

من المثير للاهتمام أن اختيار ألوان الحمامات يخضع لبعض القواعد، والتي من شأنها أن تجعل تصميمه ناجحًا ومريحًا. لكن كيف تختار الألوان المناسبة للحمام؟

ندعوك لقراءة سطور مقال اليوم لتعرف أكثر عن الألوان المناسبة للحمامات، وأحدث صيحات الألوان في الحمامات العصرية. بالإضافة لنصائح ذهبية تساعدك في اختيار ألوان حمامك ليكون أكثر تميزًا.

هل تبحث عن أفضل مصمم ديكور في الإمارات لاختيار ألوان ديكور حمام مميز؟ تواصل معنا عبر الواتساب.

كيف تختار الألوان المناسبة للحمام

لا يتم اختيار ألوان الحمام بشكل عشوائي؛ فهناك العديد من النقاط التي عليك التفكير بها. وعلى أساسها تقوم باختيار ألوان ديكورات وتشطيبات الحمام. جمعنا لك هنا أبرز النقاط التي قد تساعدك في اختيار ألوان ديكورات وتشطيبات الحمام:

  • العمل على جعل ديكور الحمام مريحًا وبسيطًا. وذلك من خلال اختيار ألوان من وحي الطبيعة مثل الأخضر وتدرجاته.
  • تنسيق ألوان معدات الحمام مع ألوان الأرضية والجدران والسقف. للحصول على ديكور متناسق وأنيق.
  • اختيار ألوان مناسبة لنمط التصميم الذي اعتمدته في تصميم الديكور. إذ يتميز كل نمط بألوان تُظهر جماله أكثر.
  • اختيار ألوان مناسبة لمساحة الحمام. فهناك ألوان تجعلها تبدو أوسع عند استخدامها لطلاء الجدران.
  • اختيار إضاءة مناسبة لشكل الحمام وتوزيع عناصره. ما سيجعل استخدام الحمام مريحًا ويبرز جمال الألوان التي اخترتها.
  • اختيار ألوان الإكسسوارات الخاصة بالحمام مثل إطارات المرايا وغيرها بألوان مميزة ومناسبة للديكور.

أحدث صيحات ألوان حمامات مودرن

تتجه مدارس التصميم الحديثة إلى اختيار الألوان البسيطة والهادئة في تصميم الحمامات وغيرها. لأنها كفيلة بجعل شكل الحمام أنيقًا ومتناسقًا، كما تعد مناسبةً لمختلف مساحات وأشكال الحمامات.

نتعرف هنا على عدة أفكار يمكن استخدامها للحصول على ألوان مميزة لحمامك:

  • ديكور حمام أبيض مع الخشب: يتميز اللون الأبيض بكونه مناسبًا لمختلف أساليب التصميم. كما أنه يعطي انطباعًا بالنظافة والاتساع. ويمكن دمجه مع ديكور خشبي لأحد جدران الحمام. لتحصل على ديكور حمام مودرن ومميز.
  • ديكور حمام رمادي: تعد هذه التركيبة مثاليةً لمحبي الأناقة والتفرد. إذ يكون الرمادي مع تدرجاته كفيلًا بإعطاء شكل أنيق وعصري للحمام.
  • ديكور حمام أزرق: إذا كنت من محبي الديكورات الهادئة والتي تبعث على الشعور بالاسترخاء، سيكون اللون الأزرق مثاليًا لك. فهو يعطي شعورًا بالاتساع والهدوء، كما يمكن الاستفادة من تدرجاته المختلفة للحصول على ديكور مميز.
  • ديكور حمام أخضر: عنوان هذا الديكور هو الاتصال مع الطبيعة وبساطتها. استفد من تدرجات الأخضر الزيتي أو الأخضر الفاتح حسب مساحة الحمام، للحصول على ديكور مميز وبسيط.
  • ديكور حمام بألوان الباستيل: تعد هذه الألوان مناسبةً جدًا للحمامات الصغيرة والمعتمة. إذ تجعل المساحة تبدو أوسع وتعكس الإضاءة بشكل يجعل المكان أكثر مريحًا للنظر أكثر.

نصائح لاختيار ألوان الحمام

بعد أن تعرفنا على أبرز تركيبات الألوان لتصميم الحمامات. نستعرض عدة نصائح هامة لاختيار ألوان الحمامات:

  • عند اختيار ألوان حمام مشترك، فكر بتصميم مودرن وبسيط مع ألوان محايدة وهادئة مثل الأبيض أو البيج.
  • لتصميم حمام غرف نوم خاص، سيكون لديك حرية أكبر باختيار ألوان الديكورات وطلاء الجدران. لكن من المهم أن تحرص على اختيار ألوان مناسبة للمساحة.
  • بالنظر إلى حمامات الضيوف، نجد أنها غالبًا ما تكون صغيرة المساحة. ولذلك نعمل على اختيار ألوان فاتحة لجعل مساحتها تبدو أوسع.
  • عند تصميم نظام الإضاءة الخاص بالحمام، فكر بتوزيع الإضاءة بشكل يناسب شكل الحمام ويبرز جمال ألوانه قدر الإمكان.
  • اختر ألوان طلاء الجدران بما يتناسب مع لون مواد الإكساء في أرضية الحمام. ليكون التصميم متناسقًا وأنيقًا.
  • أضف لمسةً مميزة إلى حمامك بغض النظر عن مساحته. من خلال إضافة رسومات جدارية مميزة. أو اختيار تفاصيل فنية وأنيقة تضاف إلى الجدران باستخدام الخشب أو الرخام.
  • أضف لمسةً من الطبيعة عبر اختيار نباتات بسيطة بألوان مميزة وإضافتها إلى التصميم. لجعل الحمام أكثر حيويةً وغنى بالألوان.

الأسئلة الشائعة

من أكثر الألوان التي تجعل الحمام يبدو أكثر اتساعًا الألوان الفاتحة عمومًا. ونذكر منها الأبيض، والبيج، وألوان الباستيل بدرجاتها المختلفة.
هناك بعض الألوان التي يجب تجنبها في الحمام إذا كانت المساحة صغيرة. وهي ببساطة الألوان القاتمة مثل الأسود والرمادي الغامق. أو الألوان القوية والدافئة مثل الأحمر والبرتقالي.
تلعب الإضاءة دورًا هامًا في اختيار لون الحمام. إذ نختار عادةً ألوانًا فاتحةً في الحمامات ذات الإضاءة الخافتة، وذلك لأن الألوان الفاتحة مثل الأبيض تعكس الضوء بأفضل شكل ممكن. وبالتالي تجعل المساحة تبدو أكثر اتساعًا.

بهذا نكون قد وضحنا كيف تختار الألوان المناسبة للحمام، آملين أنك وجدت ما تبحث عنه في سطورنا. ونذكرك أخيرًا بضرورة استشارة مهندس تصميم محترف لاختيار أفضل تركيبة ألوان للحمام.

ندعوك كذلك لمعرفة كيف تختار الألوان المناسبة للمحلات التجارية، وكيف تختار الألوان المناسبة للحديقة. تعرف أيضًا على أفضل تركيبة ألوان لغرفة الأطفال، والألوان المناسبة للمكتب المنزلي.

تواصل معنا