تخطى إلى المحتوى

تصاميم مكاتب شركات

تصاميم مكاتب شركات

هل تبحث عن تصاميم مكاتب شركات مثالية؟ إليك أهم المعلومات والإرشادات حول اختيار تصاميم مكاتب حديثة للشركات تساعد على رفع معدل الإنتاج والكفاءة، فإن مساحات العمل المرتبة والأنيقة توفر بيئة عمل يسودها الحيوية، وتزيد رغبة العمل عند الموظفين أكثر من ترقب انتهاء ساعات العمل.

وإذا أردت المزيد من الأفكار المتجددة والإبداعية، لا تتردد في زيارة موقعنا عالم التصاميم الهندسية (أفضل موقع تصميم هندسي)، فإننا نعمل على تحقيق احتياجاتك العلمية والعملية بتقنية وخبرة عالية، ونفتح لك باب المعرفة للاختيار الأمثل. كما يمكنك أيضًا التواصل معنا إذا كنت ترغب في تصميم مكتب لشركتك الخاصة.

تصاميم مكاتب شركات

تتنوع تصميمات مكاتب العمل حسب المهمة التي يقدمها كل مكتب، لنوضح إليك أبرز الأنواع، وهي:

  • مكاتب الاستقبال.
  • مكاتب الموظفين.
  • مكتب المدير.
  • غرفة الاجتماعات.
  • المكاتب المفتوحة.

لنبدأ في أول العناصر التي تمثل واجهة الشركات كافة، وهي:

تصميم مكاتب الاستقبال

مكاتب استقبال فخمة

تصميمها قد يجعلها رؤية ناطقة وترحيبية تخبر الزائر عن مجال الشركة قبل معرفتها، فإنها أول شيء يتم التفكير به عند تصميم شركات من الداخل، وبالتالي يتم اعتماد خطوط نظيفة وحديثة وألوان زاهية، وأيضًّا إضافة خلفيات جدارية خشبية أو من المعدن اللامع والزجاج المقاوم والمرايا و ربما شعار الشركة الخاص.

تصميم مكاتب الموظفين

تصاميم مكاتب شركات مودرن

عند تصميم مكاتب الموظفين، يفضل اعتماد ديكورات بسيطة وألوان هادئة بعيدًا عن الصخب، حيث تدعم التركيز، وأيضا اختيار أثاث يتناسب مع حجم الفراغ، وينطبق ذلك أيضًا عند تصميم مكاتب إدارية صغيرة، حيث تلك المكاتب مخصصة للعمل المنفرد بعيدا عن ضجيج المكاتب الاخرى.

تصميم مكتب المدير

تصاميم مكاتب شركات رائعة

تصاميم مكاتب شركات جميلة

فخامة الشركة تنعكس من هنا، وبالتالي هنا الديكور جزء مركزي يجب دراسة تصميمه بشكل راقي، ومساحة مكتب الإدارة أوسع من مكاتب الموظفين، وتتسع إلى طاولة اجتماع صغيرة وركن جلوس خاص، وربما يكون التصميم الداخلي للمكاتب الإدارية من الطراز الحديث أو الكلاسيك.

تصميم غرفة الاجتماعات

تصاميم مكاتب شركات

يتفرد ذلك الفراغ بتصميم واسع يحتوي على طاولة كبيرة فخمة تتسع لموظفي الشركة، تصميمها يجب أن يتسم بالبساطة حيث لا يشتت انتباه الموجودين.

تصميم المكاتب المفتوحة

مكاتب مفتوحة حديثة

إن تصميم مكاتب مفتوحة تعد إضافة مميزة إلى تصاميم مكاتب شركات الأعمال،يجب أن تكون موزعة بشكل منتظم، وربما يتم الفصل بين المكاتب بفواصل زجاجية، مع مراعاة ترك فواصل حركية بين المكاتب تجنبا للازدحام، ونذكر مزايا عديدة لها وهي:

  • سهولة الإشراف على العمل.
  • توفر جو من التعاون والتشجيع بين الموظفين.
  • سهولة الاتصال ونقل المعلومات بين الموظفين دون تضييع وقت.
  • مساحتها واسعة توفر الإضاءة والتهوية والحركة بشكل مريح.

تصاميم مكاتب شركات حديثة

تقدمت ثقافة العمل لدى شركات التصميم الداخلي حول دراسة تصاميم مكاتب شركات الأعمال، وأصبحت رائدة في مجال الديكور والتصميم، وأثبتت لنا مدى التأثير الإيجابي من خلال عوامل نذكرها لكم:

  • دراسة المكتب من حيث المساحة، وتحديد اتجاه الإضاءة الطبيعية، لمعرفة كيفية استغلال الفراغ وتوزيع العناصر بشكل صحيح.
  • يجب أن تكون الإضاءة الصناعية مدروسة من حيث درجة الحرارة، والسطوع، على أن تكون كافية للقراءة والكتابة أثناء العمل، ويتم توزيع وحدات الإضاءة بمسافات متساوية، والابتعاد عن الإضاءة الشديدة الغير مريحة للعين.
  • اختيار ألوان تتناسب مع طابع الشركة الخاص، ومن ناحية أخرى، يفضل اختيار ألوان هادئة، التي تجعل المكاتب أكثر إشراقا، على سبيل المثال:
    • اللون الأبيض: وهو لون البساطة والجمال، لا يختلف عليه اثنان. اللون الأزرق الفاتح الخفيف، يضفي شعور الانفتاح ويقلل التوتر في المكان.
    • الأخضر الفاتح: ويساهم في إضفاء لمسة الطبيعة داخل المكان، وبالتالي يعطي شعور الهدوء للمكان.
    • الأصفر الهادئ المنطفئ: حيث يولد حس التفاعل والإبتكار. وأيضا إليك ألوان الرمادي والبيج الهادئ، يتم إستخدامها على جدار محدد وليس كل الجدران.
  • التصميم الداخلي الأنيق يأتي من اختيار أثاث مريح ومتناغم مع ألوان الديكور وطابع الشركة، وإليك خامات الأثاث التي تعزز جمال المكتب.
  • إضافة بعض من العناصر الجمالية بعناية دون عشوائية، مثل اللوحات والتحف الفنية والنباتات الخضراء، نظرا لأنها توفر جو من الإلهام والتحفيز عند الموظفين.
  • ولا ننسى أرضيات المكاتب فإنها عنصر أساسي للجمال، ويجب أن توفر سطحا مريحا لحركة الموظفين، ومن المهم مراعاة المتانة للتخفيف من تكاليف الصيانة، واختيار نوعها بحيث يتناسب مع ديكور الأسقف والجدران ونذكر لك أبرز الأنواع المستخدمة:
  • ألواح خشبية، السيراميك، الرخام، الإيبوكسي، الغرانيت، ولابد من اختيار ديكورات أسقف عالية الجودة، حيث تكون عازلة للصوت ومقاومة للرطوبة والحرارة، وفي نفس الوقت، أن تكون ذو تصميم عصري أنيق، يتناسب مع مساحات المكاتب الواسعة والصغيرة.

مكاتب راقية وأنيقة

الأسئلة الشائعة حول تصاميم مكاتب الشركات

وجود غرفة مجهزة بالأجهزة الرياضية للنشاطات الترفيهية، وملحق بها بوفيه مفتوح للاستراحة.
يوجد تصاميم مكاتب حديثة وكلاسيكية وخشبية.
مراعاة وظيفة الشركة وعلامتها التجارية، من خلال ديكور يوحي إلى ذلك، وتوفير الراحة للموظفين.

وفي الختام، يسعدنا أن نكون قدمنا كل ماتود معرفته حول تصاميم مكاتب شركات الأعمال، ويمكنك الاعتماد على موقعنا عالم التصاميم الهندسية للحصول على أفضل خدمات التصميم بمهارة عالية، ماعليك إلا طلب الاستشارة.

 

تواصل معنا