تخطى إلى المحتوى

الطراز الاندلسي في التصميم الداخلي

الطراز الاندلسي في التصميم الداخلي

يحبُّ الكثير منّا تصميم منزله على الطراز الشرقي، وبشكل خاص الطراز الاندلسي في التصميم الداخلي. وذلك لما يملكه نمط الديكور هذا من تميز واختلاف عن غيره من أساليب التصميم والديكور الداخلي. وسنتعرّف أكثر على الطراز الأندلسي المعماري وتفاصيله المميزة من خلال سطور مقالنا لليوم.

بإمكانك الاستمتاع بأجمل التصاميم الأندلسية الفريدة بالاستعانة بخبرات أمهر مهندسي الديكور في الإمارات والسعودية فريق عالم التصاميم الهندسية، اضغط هنا لمراسلتنا الآن عبر واتساب.

مميزات الطراز الاندلسي في التصميم الداخلي

يتربع الطراز الاندلسي بالتصميم الداخلي عرش الديكورات الفخمة للمنازل، فتفاصيله وعناصره الراقية تضيف لمسةً من الجمال الخاطف للأنظار. إليك فيما يلي أبرز ميزات الديكور الأندلسي في التصميم:

الإضاءة في الديكور الأندلسي

في نمط الديكور الأندلسي، يتم التركيز على إضاءة الغرف. ويتجنب المصممون استخدام إضاءة مباشرة مسلّطة حرصًا على عدم إزعاج زوّار البيت. وستلاحظ الكثير من الإضاءة المخفية في الديكورات، فهذا النمط من الإضاءة يعطي المزيد من الفخامة للتصميم.

الأثاث والإكسسوار في الديكور الأندلسي

عند اختيار قطع الأثاث في الديكور الأندلسي يتم تحديد نوعها وطرازها لتتماشى مع جدران الغرفة. مثلًا، إن اخترت مفروشات منقوشة فيفضل أن تكون الجدران بلون موحد (سادة). والأمر ذاته ينطبق على مختلف قطع الإكسسوار التي تزين بها منزلك، فلا يتم اختيار أيّ منها بشكل عشوائي فكلّ طراز له خصائص وقطع تناسبه.

الألوان في الطراز الأندلسي

يتمّ توظيف الألوان الترابية أكثر في هذا النمط من الديكور، بالإضافة للسيراميك الملوّن والموزاييك. حيث يتم توظيف هذه الدرجات اللونية لخدمة النمط الأندلسي في الديكور، خصوصًا الموزاييك فهو يضم مجموعة متنوعة من الألوان المضيئة التي تخدم التصميم.

الفسيفساء في الطراز الأندلسي

يعتمد النمط الأندلسي في الديكور الداخلي على الزخارف والفسيفساء بشكل واسع، ونجدها بشكل خاص في فناء المنزل وأحواض الحديقة. كما يمكن أن نجد العديد من نقوش الفسيفساء في الحمامات وحديقة الفيلا أو المنازل الكبيرة، فهذا الشكل من الزخارف يمنح الديكور أجملَ أشكال اللوحات.

الأرضيات والجدران في الطراز الأندلسي

لا تخلو الأرضيات في هذا النمط من الديكور من النقوشات المميزة، وكذلك جدران المنزل. ويعتمد اختيار النقوش والزخارف كشكل وعدد على مساحة الغرفة، ففي المساحات الصغيرة يتم استخدامها بأقل عدد ممكن تجنبًا لازدحام الديكورات. أمّا في المساحات الواسعة فيتم استخدام نقوش وزخارف بقدر أكبر فيها.

مع العلم أنك تستطيع الحصول على أجمل الديكورات بالطراز الأندلسي، سواءً كنت ترغب بتصميم أندلسي داخلي أم تصميم اندلسي خارجي على يد أمهر المحترفين في مجال التصميم والديكور. ما عليك سوى التواصل معنا فريق عالم التصاميم الهندسية الآن لنساعدك في اختيار وتصميم وتنفيذ أجمل وأرقى الديكورات الشرقية لمنزلك.

صور عن تصاميم الطراز الأندلسي

والآن سنستعرض معًا فيما يلي بعض النماذج والصور المميزة لديكورات أندلسية مختلفة على يد أمهر الخبراء في فريقنا، وهي كالتالي:

تصميم مدخل على الطراز الأندلسي

في هذا التصميم اخترنا باب المدخل على شكل قوس من أجود خامات الخشب، مع فانوسين على جانبي الباب ومصباح من النحاس في أعلاه. وستلاحظ فيه بعض عناصر الإضاءة المخفية على الجوانب العلوية لمظهر أكثر أناقة.

تصميم حوض مياه في فناء المنزل الداخلي

تم تصميم الحوض من السيراميك واستخدمنا أجمل تفاصيل الموزاييك الرائعة في تزيينه، كما أضفنا للشكل الكلي فانوسًا من النحاس لإعطاء التصميم المزيد من السحر الأندلسي.

تصميم طاولة على النمط الأندلسي

يظهر هذا التصميم إبداع خبرائنا في عالم التصاميم الهندسية، حيث تم اختيار أشكال هندسية إسلامية فريدة لتزيين الطاولة. ولزيادة جمال التصميم يمكنك عمل الطاولة من الموزاييك الشرقي الفريد فهو يضيف لمسات سحرية لشكلها.

تزيين الممر على الطراز الأندلسي

قمنا هنا بوضع منضدة نحاسية مزينة بنقوش فريدة، مع مزهرية بزخارف هندسية لزيادة روعتها. وللمزيد من الروعة في تزيين الممر، فقد قمنا بوضع بعض اللوحات لتفاصيل أندلسية ملونة لإعطائه طابعًا فنيًا يضيف له المزيد من الفخامة.

تصميم غرفة نوم أندلسية

اعتمدنا في هذا التصميم ديكور اندلسي حديث، اخترنا فيه قطع أثاث وإكسسوار بسيط وأنيق. مع طاولات وإضاءة جانبية بتصميم ساحر، بالإضافة إلى وحدة الإضاءة الرئيسية أعلى السرير. ولم ننسى بالتأكيد تزيين السرير ببعض الوسائد الساحرة.

الأسئلة الشائعة عن الطراز الأندلسي في التصميم

الطراز الأندلسي في التصميم هو أحد أنماط الديكورات الإسلامية الأنيقة، ويعتبر من الديكورات الملائمة لمحبي الألوان الجريئة. كما أنه يتميز باستخدام النقوش والأشكال الهندسية ذات النمط المتكرر، بالإضافة لاستخدام الخطوط العربية في تزيين تفاصيله برقي وأناقة.
يكتمل جمال الديكور الأندلسي باستخدامه لأرقى عناصر الإكسسوارات باعتبارها تكمل روعة التصميم. ومن أبرزها ما يلي:
1.مزهريات منقوشة بزخارف إسلامية وأندلسية.
2.وسادات بألوان زاهية ومزخرفة بنقوش مميزة.
3.أواني من الفخار والخزف مزينة بألوان ورسومات إسلامية.
عند مزج عناصر الديكور الأندلسي ستلاحظ العديد من المزايا، ومن أبرزها نذكر لك ما يلي: 1.استخدام الجبس في السقف يساعدك في مقاومة الحرارة وعزل الصوت، كما يمنحك المزيد من الروعة لتصميم السقف. 2.السيراميك المزين بالأشكال الهندسية المتكررة أو الفسيفساء يزيد من جمال التصميم، كما يحتفظ بلونه ولمعانه لمدة طويلة. 3.الأقواس الأندلسية في المداخل تعطي مظهرًا أكثر جمالًا كما أنّها تريح العين. تضيف الديكورات الأندلسية رونقًا لغرفك بفضل تصاميمها وألوانها الفريدة.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا حول الطراز الاندلسي في التصميم الداخلي، والذي قدمنا لكم فيه أبرز النماذج لهذا النمط الفريد من الديكور. كما تعرفنا على ميزاته وأهم عناصره الرائعة والتي تضيف المزيد من السحر لتصميم منزلك. لا تتردد في ترك أي تعليق أو استفسار أسفل المقال لنجيب عنه في أقرب وقت، فنحن جاهزون لمساعدتك وتقديم أفضل خدمات الديكور لعملائنا المميزين.

للاطلاع على المزيد من أنماط التصاميم المختلفة يمكنك قراءة: الطراز الاسلامي في التصميم الداخلي، والطراز المودرن في التصميم الداخلي.

تواصل معنا