تخطى إلى المحتوى

شركات تنسيق الحدائق في الامارات

شركات تنسيق الحدائق في الامارات

إذا كنت تبحث عن أفضل شركات تنسيق الحدائق في الامارات، فعليك الانتباه إلى بعض النقاط التي ستمكنك من اختيار الشركة المناسبة لاستغلال المساحات بشكل صحيح.

وفي هذا المقال سنسلط الضوء على العوامل التي يتوجب على الشركة مراعاتها عند تصميم ديكور حديقة، بالإضافة إلى استخدام أشهر الأنماط الهندسية في التخطيط والتقسيم.

ومن الجدير بالذكر أن اختيارك لشركة هندسية في الامارات تقدم خدمة تنسيق الحدائق سيضفي لمسة جمالية خاصة على الحديقة. بالإضافة إلى استخدام التكنولوجيا في الحصول على مساحة طبيعية آمنة ومرتبة. وهذا ما تقدمه شركة عالم التصاميم الهندسية لزبائنها، لا تتردد في التواصل معنا لتتعرف أكثر على خدماتنا من خلال النقر هنا.

شركات تنسيق الحدائق في الامارات

شركات تنسيق الحدائق في الامارات

حصد تصميم حدائق منزلية في الامارات على شعبية كبيرة. ويعود السبب في ذلك إلى اعتبار الجنينة في المنزل ركنًا ضروريًا للحصول على قسط من الراحة والسكون.

بالإضافة إلى بعض الأسباب الترفيهية مثل وجود مساحة للعب الأطفال، وإقامة حفلات الشواء وأعياد الميلاد، واستقبال الضيوف في الصيف والربيع. وقد تفننت الشركات المختصة في هذا المجال بتصميم الحدائق وتنسيقها، مسخرّين العوامل المحيطة لتلبية احتياجات العميل.

تفننت الشركات المختصة في هذا المجال بتصميم الحدائق وتنسيقها
تفننت الشركات المختصة في هذا المجال بتصميم الحدائق وتنسيقها

وتعتبر شركة عالم التصاميم الهندسية واحدة من أشهر الشركات التي قدمت هذه الخدمة، من خلال دراسة هذه العوامل بشكل دقيق، لتتمكن من توفير ما يحقق متطلبات الزبون ويطابق شروط تنسيق حديقة منزلية.

العوامل المؤثرة في تنسيق الحدائق المنزلية

العوامل المؤثرة في تنسيق الحدائق المنزلية

توجّه شركة تنسيق الحدائق نظرها إلى حجم المنزل ومساحته، لتقييم مساحة الحديقة بما يلائم المحيط. ففي بعض الحالات يمكن تصميم حديقة أمامية وخلفية للمنزل. وفي حالات أخرى لا يمكن وضع إلا حديقة خلفية أو عمودية للاستفادة قدر الإمكان من المساحة المتواجدة.

كما أنّه يُراعى الحالة الاجتماعية للعميل والمحيط. حيث يرغب البعض بحديقة مفتوحة. أمّا البعض الآخر فيفضل الحدائق المغلقة حرصًا على العادات والتقاليد، التي تشترط عزل المساحة العائلية عن المحيط، بحيث يحصل جميع أفراد العائلة على الراحة والخصوصية في آن واحد.

يؤخذ بعين الاعتبار نوع الطراز المعماري ونظام التخطيط الذي يرغب العميل بالحصول عليه في حديقته. إذ يلتزم المهندس باستخدام عناصر فنية ملائمة للنمط المعماري للمنزل، ولرغبة العميل. ويسخرّها مستغلًا المساحة والألوان والأرضيات، والتفاصيل التي يفضّلها الزبون كالمقاعد والنباتات وأحواض الزينة وغيرها.

يؤخذ بعين الاعتبار نوع الطراز المعماري ونظام التخطيط الذي يرغب العميل بالحصول عليه في حديقته
يؤخذ بعين الاعتبار نوع الطراز المعماري ونظام التخطيط الذي يرغب العميل بالحصول عليه في حديقته

إذ تهتم الشركة بالتفاصيل الجمالية التي يرغب العميل بإضافتها، كالأرضيات ونوع النباتات والأشجار والممرات والتراس والمسابح والأرائك ونوع السور واختيار مواقعها وألوانها بدقة، بما يوافق النظام التخطيطي للحديقة. ولا يمكن أن ننسى مراعاة موقع ونوع أعمدة الإنارة وأنظمة الرش المستخدمة وأنظمة الحماية في حال طلبها.

ومن الأمور التي تأخذها الشركة بعين الاعتبار أيضًا هو الميزانية المتفق عليها. إذ تحيط الزبون علمًا بتكاليف جميع التفاصيل بما في ذلك زراعة الحدائق والمساحة والكماليات وأنظمة الحماية وغيرها.

نظام تخطيط الحديقة المنزلية

نظام تخطيط الحديقة المنزلية

يساعد نظام التخطيط في عملية تنسيق حدائق منزلية، والاستفادة من مساحاتها. وهنا يستخدم 3 أنواع من الطرز التخطيطية وهي:

  • الطراز المنتظم

وهنا تُقسم الحديقة إلى أقسام متماثلة في المساحة بمحور شاقولي أو أفقي أو كلاهما معًا. في حالة كانت الحديقة مضلعة فيُراعى استخدام أشكال هندسية، إذ تصبح ممرات الحديقة متوازية الأضلاع وأحواض المياه تكون مربعة أو مستطيلة.

أمّا إذا كانت الحديقة دائرية فيُراعى استخدام ممرات منحنية وأحواض مياه دائرية أو بيضوية.

الطراز المنتظم
الطراز المنتظم
  • الطراز الطبيعي

يركز هذا الطراز على عشوائية الطبيعة، بدون الأخذ بعين الاعتبار التماثل أو التناظر. وهنا تكثر الخطوط والممرات المنحنية والمتعرجة.

وتُوزع النباتات وأحواض الزراعة بشكل عشوائي، معطيًا للمنزل روح البساطة. وغالبًا يستخدم هذا النمط في المساحات الكبيرة.

الطراز الطبيعي
الطراز الطبيعي
  • الطراز الحديث

يجمع هذا النمط بين الطبيعة والتنسيق الهندسي، حيث تخفف الطبيعة من حدة الأشكال الهندسية وتطوعها لتصبح أكثر بساطة، وبالمقابل يضيف استخدام التصميم الهندسي لديكور الحديقة روح الحداثة مما يجعلها مناسبة لأغلب الأذواق وتصبح إمكانية تطويع التفاصيل أكثر سهولة.

بأخذ استشارة المهندسين المنفذين للحديقة يمكن اختيار الطراز الأمثل للمنطقة، واستغلال المساحات بشكل صحيح، وإظهار جمالية الركن. إذ أنه من الجدير بالذكر أن اختيارك لشركة تنسيق الحدائق في الامارات سيؤثر على النتيجة المرجوة.

وعلى الرغم من كثرة هذا النوع من الشركات، إلاّ أن إيجاد شركة تنسيق حدائق تناسب ذوقك، وتلبي متطلباتك قد يبدو أمر يحتاج للبحث بشكل جدي، مع مراعاة الميزانية الموضوعة لهذا المشروع.

الطراز الحديث
الطراز الحديث

الأسئلة الشائعة

فيما يلي سنجيب عن الأسئلة الأكثر شيوعًا حول شركات تنسيق الحدائق في الامارات:

للإجابة عن السؤال حول أفضل شركة تنسيق حدائق في الامارات تحديدا في دبي، عليك البحث بشكل جيد عبر الإنترنت عن أشهر الأسماء في هذا المجال. والأخذ بعين الاعتبار تقييمات العملاء وخبرة الشركة وأعمالها في تصميم الديكورات الخارجية. وهذا ما قدمته شركة عالم التصاميم الهندسية لعملائها الراغبين بالحصول على أجمل الجنائن المنزلية.
إن أفضل طريقة للحصول على أرقام شركات تنسيق الحدائق هو زيارة موقع الشركة الإلكتروني، والبحث عن طريقة التواصل المقترحة. وهي غالبًا إما عن طريق الواتساب أو الإيميل أو حساب الفيسبوك أو حساب الإنستغرام أو عن طريق وجود رقم هاتف للتواصل مع فريق الدعم الفني للشركة.

في النهاية نتمنى أننا قد قدمنا لك ما تحتاج معرفته حول شركات تنسيق الحدائق في الامارات. آملين أننا جعلنا رحلتك بالبحث أسهل وأكثر سلاسة، من خلال تسليط الضوء على النقاط الرئيسية التي يتوجب على شركة تنسيق الجنائن الاهتمام بها وأخذها بعين الاعتبار.

اقرأ المزيد عن أفضل شركات تصميم خارجي في الإمارات، واطلع على أفضل شركات تنسيق حدائق في العين، شركات تنسيق الحدائق في الشارقة. شركات تنسيق الحدائق عجمان.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا