تخطى إلى المحتوى

السلالم الداخلية ديكورات الدرج الداخلي في المنزل بالإمارات

السلالم الداخلية ديكورات الدرج الداخلي في المنزل في الإمارات

إذا كنت تبحث عن قواعد تصميم السلالم الداخلية ديكورات الدرج الداخلي في المنزل، سيكون هذا المقال مناسبًا لك. إذ سنتحدث عن أنواع سلم الدرج في المنازل، وكيفية تصميم أفضل درج داخلي مع الاستغلال الأمثل للمساحات.

شركة عالم التصاميم الهندسية والديكور، شركة هندسية معمارية مُتخصصة في التصاميم الداخلية والخارجية. ليس عليك إلا التواصل معنا من خلال النقر على زر الواتس اب في أسفل الشاشة، أو الأرقام الموجودة في صفحة اتصل بنا.

أنماط السلالم الداخلية ديكورات الدرج الداخلي في المنزل بالإمارات

هناك الكثير من الأنماط والأشكال المناسبة لتصميم درج داخلي مودرن. ويتم الاختيار بينها حسب المساحة المتوفرة لتحقيق أفضل شكل ممكن، وأكبر قدر من الراحة عند الاستعمال.

وسنتعرف هنا على بعضٍ من أفضل أشكال سلم درج داخلي:

  • السلالم المستقيمة: هي الشكل الأبسط للسلالم، إذ تتكون من شاحطين بشكل مستقيم، وتعد هذه السلالم مريحةً وبسيطة.
  • سلالم حرف L: هذا الشكل يشبه السلالم المستقيمة، ولكن باستخدام شاحط واحد مع التفاف بشكل حرف L بمقدار 90 درجة.
  • السلالم الحلزونية: يصمم السلم الحلزوني حول عمود مركزي واحد، وترتبط جميع الدرجات بهذا العمود لتشكل دائرة كاملة. ويعد هذا النوع مناسبًا للمساحات الصغيرة، كما يعطي شكلًا مميزًا للتصميم بشكل عام.

بعد اختيار تصميم درج داخلي جميل ومناسب للمكان من الناحية التصميمية، ينصح مصممو الديكور باستغلال المساحة الموجودة داخل الدرج. وتظهر أهمية هذه الفكرة بشكل كبير عند تصميم منزل بمساحة صغيرة، إذ تحقق قدرًا كبيرًا من استغلال المساحة بشكل جميل وعملي.

سنتعرف فيما يلي على طرق متنوعة لاستغلال هذه المساحات:

أبرز أفكار تحت الدرج الداخلي بالصور

من أجمل الأفكار للتصميم تحت الدرج:

  • تخصيص غرفة لتخزين الأغراض: يمكن الحصول على هذه الغرفة، بفصل منطقة تحت الدرج بواسطة باب خشبي. أو وضع أدراج ورفوف خاصة لتخزين بعض المواد، مثل الأغطية أو الأحذية.
  • مكتب أو ركن للدراسة: تعد هذه الفكرة من أسهل وأبسط الأفكار لاستغلال مساحة تحت الدرج. إذ يمكنك إنشاء ركن خاص بك للعمل أو الدراسة، بما يجعل التصميم أجمل وأكثر عملية.
  • غرفة ألعاب: جميعنا يفضل تخصيص ركن معين للأطفال لكي يلعبوا بشكل آمن. وتوفر مساحة تحت الدرج مكانًا مناسبًا لإنشاء ركن خاص لألعاب الأطفال، وتكون هذه الفكرة مناسبةً لمراقبة الأطفال عند تصميم ديكور الدرج في الصالة.

نصائح مهمة عند تصميم الدرج الداخلي

من الضروري أن نتعرف على عدة نصائح، ستجنبك الوقوع بالأخطاء عند اختيار تصاميم السلالم الداخلية ديكورات الدرج الداخلي في المنزل:

  • أسلوب التصميم: من المهم اختيار أسلوب تصميم الدرج، بما يتناسب مع أسلوب التصميم المتبع في باقي المنزل. وذلك من خلال الألوان ومواد الإكساء والإكسسوارات المضافة لمنطقة الدرج.
  • الإضاءة: يجب إضاءة منطقة الدرج بشكل مناسب لتجنب الحوادث. ويمكن استخدام مصابيح بأشكال مناسبة للديكور للحصول على مظهر أنيق.
  • التصميم وعامل السلامة: يفضل أن تستعين بخدمات أفضل شركة تصميم داخلي لتصميم الدرج، بما يتناسب مع المساحة والوظيفة المطلوبة منه. وذلك لأن تصميم الدرج وأبعاده يلعبان دورًا رئيسيًا في تأمين سهولة الحركة ومنع السقوط أو الحوادث.
  • إضافة لمسة مميزة: إذا كنت ترغب بأن تكون منطقة الدرج مميزةً، يمكنك الاطلاع على صور ديكورات حائط درج في منازل دوبلكس. إذ يمكن إضافة لوحات عادية، أو رسم لوحات جدارية لإضافة لمسة جمالية إلى منطقة الدرج.

الأسئلة الشائعة

أخيرًا، سنحاول الإجابة عن أسئلة مكررة حول تصميم درج داخلي جميل:

يجب ألا يقل عرض شاحط الدرج عن 120 cm، بينما لا يقل عرض دعسة الدرجة عن 30 cm.
هناك عدة قواعد لتصميم السلالم:
1. لا يقل عرض شاحط الدرج عن 120 cm.
2. ارتفاع كل درجة 15 cm.
3. لا يقل عرض دعسة الدرجة عن 30 cm.
4. لا يقل عرض الميدة الوسطى عن عرض الشاحط.

نأمل أن يكون هذا المقال قد أجاب عن أسئلتك حول تصميم السلالم الداخلية ديكورات الدرج الداخلي في المنزل. يبقى أن نذكرك بضرورة الاستعانة بخبرات مهندسي الديكور والتصميم الداخلي، لكي تحصل على تصميم مميز لدرج جميل وأنيق وخالٍ من الأخطار التصميمية.

ويمكنك الاطلاع على 9 أفكار إبداعية لتصميم درج داخلي للفلل في الإمارات، وكذلك نبذة عن الأدراج والسلالم وأنواعها المختلفة، وقد يهمك اسس تصميم السلالم المتحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تواصل معنا